ألتقى رئيس النواب الشيخ يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم رئيس مجلس أمناء جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد النجحي.

وخلال اللقاء بحضور أمين العاصمة حمود عباد أكد رئيس مجلس النواب حرص المجلس على دعم جهود مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة باعتبارها رديف للجامعات الحكومية وتسهم بشكل إيجابي في بناء وتأهيل الشباب وإعدادهم للإسهام في خدمة جهود التنمية.

وأكد على الدور الذي تلعبه المؤسسات الأكاديمية في تلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل وتبني جوانب البحث العلمي وخدمة المجتمع.

بدوره أشار رئيس مجلس الوزراء عبد العزيز صالح بن حبتور إلى الدور الذي تلعبه المؤسسات الأكاديمية في عملية صناعة أجيال المستقبل.

مبينا أن الاستثمار في مجال التعليم العالي يعد من أفضل الاستثمارات التي تسهم في تعزيز جهود التنمية ورفد المجتمع بكوادر مؤهلة قادرة على إدارة عجلة التنمية المستقبلية، وإحداث عملية التغيير الاجتماعي والاقتصادي والتنموي في الوطن.

وأكد على دور المؤسسات الأكاديمية الخاصة والأهلية في إدخال برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل وتسهم في تعزيز مسارات البناء والتنمية والتفاعل مع المتغيرات والاحتياجات والأدوات والأساليب والآليات التي تتغير بشكل متسارع.

بدوره أكد رئيس مجلس أمناء جامعة جينيس للعلوم و التكنولوجيا حرص قيادة الجامعة على الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وإعداد كوادر مؤهلة ومدربة قادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات مسارات البناء والتنمية والتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في مختلف المجالات.

ولفت الى ان جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا من المؤسسات الأكاديمية الناشئة التي تحرص على تقديم تعليم نوعي ينافس مايقدم في أفضل المؤسسات الأكاديمية في المنطقة.. مبينا أن الجامعة عملت منذ إنشائها على توفير أحدث التجهيزات من معامل ومختبرات ووسائل تعليمية حديثة ومتطورة ، متصدرة الجامعات اليمنية في اقتناء الأجهزة والوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة التي تضمن تقدم تعليم نوعي يوازي ما يقدم في أفضل المؤسسات الاكاديمية.

وأشار إلى ان الجامعة تضع في خططها فتح برامج تعليمية نوعية تسهم في إعداد مخرجات قادرة على التعاطي مع متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.