احيت جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا اليوم مهرجان خطابي وفني احياء لذكرى المولد النبوي على صاحبه افضل الصلاة واتم التسليم بحضور رسمي وشعبي.

وخلال الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق ووكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق .. أكد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي على أن الاحتفاء بالمولد النبوي رسالة لأعداء الأمة في ظل تهاون وخنوع الأنظمة العربية التي تعيش الذل والخنوع والارتهان.

وأدان مواقف الأنظمة المعادية للإسلام والإساءات الموجهة للرسول التي تأتي في ظل ادراك أعداء الأمة لحالة الذل والهوان والخنوع الذي وصل إليه حال الانظمة العربية التي يتكشف في كل يوم حقيقة ارتباطها بالكيان الصهيوني.

ودعا الوكيل العمدي إلى تعزيز قيم التعاون والتكافل الاجتماعي وتقديم اعمال البر والتأسي والاقتداء بالرسول الكريم والسير على نفس خطاه ونهجه الذي غرسه في نفوس الأمة.

فيما أشار نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد طاهر الحسيني إلى أن الأمم والجماعات تقف وتعمل دوما على مراجعة سير عظمائها تكريما واحتفاء ووفاء لهم ولما قدموه من خيرا لأممهم.

وأكد أن الأمم المختلفة اعتادت على الاحتفاء والاهتمام بتاريخ عظمائها وبالنسبة لأمتنا الإسلامية نجد أن الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم هو الأولى والأجدر بالإحتفاء والتكريم والإهتمام.

واستعرض فضائل الرسول الكريم والقيم النبيلة التي غرسها في نفوس الأمة.

ولفت إلى أن ميلاد الرسول صلوات الله عليه يمثل اهم مناسبة عظيمة في تأريخ امتنا.

وكان رئيس الوحدة الاكاديمية محمد الموشكي أشار إلى أن أحياء ذكرى المولد واجب ديني ومن باب تجديد الولاء وتعظيم الرسول الكريم وتجديد البيعة له والاعتراف بمنة الله علينا في ارسال رسوله الكريم الذي جاء ليخرجنا من الظلمات إلى النور.

وبين أن هذه المناسبة تعد محطة تعبوية تربوية معرفية تهدف إلى تعزيز الولاء والمحبة لرسول الله تجاه ما يتعرض له من إساءات متكررة ومتعمدة من قبل الصهيونية.

واستعرض المواقف السلبية لبعض الأنظمة التي لم تسجل أدنى موقف للرد على الاساءات الموجهة للرسول الكريم .

ولفت الموشكي إلى أن هذه الذكرى تأتي في ظل تكالب الأمم من أجل تركيع الشعب اليمني بهدف سلبه حريته وإرادته وقراره.. داعيا إلى توحيد الصفوف وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوآن.

فيما استعرض عضو جمعية علماء اليمن القاضي محمد علي داديه ما يقوم به أعداء الأمة من جرائم تستهدف الأمة الإسلامية ومنها الاساءات المتكررة للرسول وللدين في ظل المواقف المتخاذله من قبل الأنظمة الاسلامية.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد يعد تعزيز للرسول وتكريما وتعظيما وتجديدا لحبه والولاء له

وبين أهمية الاقتداء بالرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وان نجعل من انفسنا قدوة في كل شيء وأن نكون عظماء بالعلم والتقدم والصناعات والأخلاق والقيم وان نقيم العدل في أوطاننا وبلداننا.

وأشار إلى ما اتصف به الرسول من اخلاق وصفاته وما قدمه من نموذج مشرف في القيادة وتجسيد العدل والتسامح.

دعيا إلى التراحم والتعاضد والتمسك بتعاليم الدين وإحياء القيم الإنسانية الأصيلة والانتصار للدين والمقدسات.

وقدمت خلال الحفل انشودة دينية عبرت عن أهمية المناسبة.

حضر المهرجان مدير عام مكتب الثقافة محمد علي العومري ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس طه الهندي ومستشار المحافظ فضل الأشول وعدد من قيادات الجامعة.