الاثنين الموافق ١١ أكتوبر 2021م



ندوة توعوية لخريجي الثانوية حول طرق اختيار التخصص

نظمت جامعة جينيس للعلوم و التكنولوجيا اليوم ندوة توعوية لخريجي الثانوية العامة بعنوان “تخصصك عنوان نجاحك ” تزامنا مع الاحتفاء بالذكرى الاولى لتأسيس الجامعة و أعياد الثورة المجيدة و الاحتفالات بذكرى المولد النبوي

و خلال التدشين أكد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين على المكانة التي احتلتها جامعة جينيس للعلوم و التكنولوجيا في صدارة الجامعات الأهلية من خلال نوعية الأقسام التي تحتويها و حجم التجهيزات من المختبرات و المعامل و الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة.

و أشار إلى أن اختيار الجامعة لشعار نجاحك استثمارنا يعد تأكيد على أن الاستثمار الحقيقي هو في بناء قدرات الشباب واعداهم الإعداد السليم ليتمكنوا من الإسهام الفاعل في تعزيز جهود التنمية و تلبية احتياجات سوق العمل.

لافتا إلى أهمية تعزيز النجاحات و لهذه الجامعة الفتية حتى تحتل صدارة الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي.

و كان رئيس مجلس أمناء جامعة جينيس للعلوم و التكنولوجيا الدكتور محمد النجحي أشار إلى الجامعة قطعت خطوات هامة في عدد من الجوانب .. لافتا إلى أن الاستثمار في مجال التعليم هو الاستثمار الحقيقي.

و أشار خلال التدشين إلى الجامعة تسخر كل إمكانياتها لتوفير بيئة تعليمية راقية تسهم في إعداد مخرجات قادرة على التعاطي مع متطلبات التنمية و احتياجات سوق العمل.

و بين أهمية إقامة هذه الندوات التي تستهدف خريجي الثانوية العامة و التي تتزامن مع ذكرى تأسيس الجامعه.. لافتا إلى دور الجامعة في استكشاف القدرات الكامنة و استغلالها و تنميتها بما يسهم في خدمة الوطن.

معلنا عن رصد الجامعة لعدد من منح الدراسية المجانية التنافسية للمبرزين و الأيتام في إطار الدور المجتمعي الذي تضطلع به الجامعة.

وفي الندوة تحدث عميد مركز التطوير و ضمان الجودة بجامعة جينيس للعلوم و التكنولوجيا الدكتور خالد الحسيني عن المجالات التعليمية بعد الثانوية العامة و الصورة الكلية للمسارات المتاحة بعد الثانوية و كذا المسار الجامعي و أقسامه و كيفية اختيار التخصصي الجامعي و العوامل المؤثرة على اختيار التخصص المناسب و إجراء الاختبار الخاص بتحديد التخصص الأنسب و التخصصات المتاحة في جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا.

وفي ختام الفعالية قام رئيس مجلس الامناء الدكتور محمد النجحي بتكريم امين عام الجامعة السابق الدكتور يحيى الوريث عميد كلية العلوم الادارية تقديرا لجهوده واسهاماته في انجاح مهام الجامعة خلال توليه الأمانة العامة لجامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا خلال مرحلة التأسيس

حضر الفعالية أمين عام الجامعة فيصل النجار و الأمين العام المساعد عبد الحميد الحجي و عميد كلية العلوم الإدارية و الإنسانية الدكتور يحيى عبد الوهاب الوريث و عدد من رؤساء الأقسام و مدراء الإدارات في الجامعة.