احتفت جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا اليوم باليوم العالمي لريادة الأعمال تحت شعار " أنت ريادي".

وخلال الفعالية التي اقيمت بالمناسبة أكد مدير عام مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق أهمية ان تسهم ريادة الاعمال في تحقيق الابتكار وايجاد فرص عمل تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال ايجاد المشاريع الصغيرة وتعزيز الانتاج وتنمية المجتمع وتحسين المستوى المعيشي.

واستعرض تجربته الريادية من خلال عمله في ادارة مركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي وما يقدمه المركز من خدمات إلكترونية حديثة لمختلف الجهات الحكومية والخاصة.. مشيداً بدور جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا في إقامة هذه الفعالية المرتبطة بالمجتمع والتي يعول عليها المساهمة الفعالة في تحقيق الريادة والتميز.

بدوره أشار رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد محمد النجحي، إلى ارتباط الجامعة بهموم المجتمع وقضاياه وتطلعاته.. لافتاً إلى أن جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا تعد مشروع ريادي بدأ بفكرة وأصبح مشروع علمي وتعليمي رائد يتطلع إلى الريادة في التعليم الجامعي كأول جامعة يمنية خاصة في مجال الطب البشري وطب الأسنان، والطب المخبري والدكتور الصيدلي والقبالة وإدارة الأعمال الدولية.

من جانبه أكد عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الدكتور يحيى عبد الوهاب الوريث أهمية الاحتفاء باليوم العالمي لريادة الأعمال والمضي نحو الريادة وصولاً إلى تحقيق الكفاءة والتميز.. ونقل تحيات وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الى المشاركين، الذي كان يحرص على المشاركة في الفعالية، والذي أكد حرص الوزارة على منح رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة إعفاءات من رسوم الخدمات والحصول على إعفاءات ضريبية، والتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي لعقد شراكة في المشاريع الريادية.

واستعرض رئيس قسم إدارة الأعمال الدولية الدكتور محمد الدفيني نموذج تطبيقي لريادة الأعمال كخطوة فعالة ومهمة لنقل ريادة الأعمال من الجانب النظري إلى الجانب العملي.

وفي الفعالية استعرض عدد من المشاركين من رواد الأعمال في محافظة ذمار، نبذة عن مشاريعهم الإنتاجية والخدمية، وكيفية وصولهم إلى الريادة الناجحة.. مشيدين بدور جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا على منحهم هذه الفرصة لعرض تجارب النجاح التي حققوها.

وقدمت خلال الفعالية العديد من الفقرات الإبداعية من طلاب قسم إدارة الاعمال الدولية تمحورت جميعها عن الريادة وكيف يتمكن الإنسان من صنع الريادة بنفسه، واستعرضوا مشاريعهم الريادية بشكل رائع.

وعقب الحفل تم افتتاح المعرض الخاص برواد الأعمال والذي ضم العديد من المشاريع الريادية والتي نفذت بجهود ذاتية من الطلاب والمجتمع.

حضر الفعالية أمين عام الجامعة فيصل النجار، والأمين العام المساعد عبد الحميد الحجي ورؤساء ومختصي الأقسام، وممثلي رواد الأعمال في مدينة ذمار، وعدد من الأكاديميين والمهتمين.

#الأسبوع_العالمي_لريادة_الأعمال

#جامعةجينيس_للعلوم_والتكنولوجيا

#نجاحك_استثمارنا

#التسجيل_مستمر