محافظ ذمار يطلع على مستوى التجهيزات في جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا

الخميس, 04 أغسطس 2022م

اطلع محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي على مستوى التجهيزات في كليات جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا.

وخلال الزيارة أشاد المحافظ البخيتي بمستوى التجهيزات التي تحتويها الجامعة من أجهزة ومختبرات ومعامل حديثة ومتطورة.

وأشار الى الدور الذي تضطلع به الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في تدريب وتأهيل الشباب واعدادهم للإسهام في عملية البناء والتنمية وإعادة الاعمار .. مبينا أهمية التنافس الخلاق في خدمة العملية التعليمية وتعزيز جهود التنمية.

وكان رئيس مجلس أمناء جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد النجحي قدم شرحا عن طبيعة التجهيزات وحرص قيادة الجامعة على اقتناء أحدث وأفضل التجهيزات من أجهزة ومعامل ومختبرات بما يسهم في تقديم تعليم نوعي يوازي ما يقدم في أرقى الجامعات في إطار المنطقة.

وبين ان الجامعة اقتنت طاولة تشريح ثلاثي البعاد (معمل تشريح تفاعلي) ومنظومة معمل أسنان (كاد كام) الرقمي اضافة إلى توقع عقود توريد جهاز التصوير المقطعي ثلاثي الأبعاد والذي سوف يسهم في تعزيز كفاءة طلاب طب وجراحة الفم والأسنان وتمكينهم من اكتساب مهارات التشخيص الدقيق وفق أحدث الوسائل التشخيصية كأول الجامعة اليمنية وضمن أوائل الجامعات على مستوى الشرق الأوسط تقوم بتوفير هذه الأجهزة في معاملها إضافة الى المعامل والمختبرات النوعية الأخرى التي تضمن تقديم تعليم نوعي يسهم في رفد سوق العمل بمخرجات مؤهلة ومدربة قادرة على التعاطي مع متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

وكان المحافظ البخيتي اطلع خلال الزيارة بحضور نائب رئيس الجامعة عميد كلية طب الاسنان الدكتور محمد السمهري وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور خالد الحسيني وعميد كلية العلوم الادارية والانسانية الدكتور يحيى الوريث و أمين عام الجامعة فيصل النجار و الامين العام المساعد عبدالحميد الحجي ، على مستوى التجهيزات في كلية طب الاسنان وكلية الطب والعلوم الصحية و كلية العلوم الادارية والانسانية وما تحتويه من معامل ومختبرات حديثة تتفرد بها الجامعة عن بقية الجامعات اليمنية.

رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر و مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش و مدير عام العلاقات محمد الدرواني