نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا اليوم دورة تدريبية حول ميزات واستخدام طاولة التشريح الافتراضية (Anatomage Table) في التعليم الطبي.

وشارك في الدورة التي أقيمت بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد النجحي ونائب رئيس الجامعة محمد السمهري وعميد مركز الجودة الدكتور خالد الحسيني وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الدكتور يحيى الوريث ، كوكبة من الكوادر العلمية والأكاديمية في الكلية.

وفي افتتاح الدورة التي أدارها رئيس قسم التشريح الدكتور صالح القردعي، استعرض رئيس مجلس الأمناء جهود قيادة الجامعة لتحقيق المنافسة الإقليمية من خلال رفد الجامعة بالعديد من التجهيزات النوعية والتي من أبرزها طاولة التشريح ثلاثي الأبعاد (معمل تشريح تفاعلي) (Anatomage Table)، ومنظومة معمل أسنان (كاد كام) الرقمي بالإضافة إلى جهاز التصوير المقطعي ثلاثي الأبعاد والذي تم توقيع عقد توريده مؤخراً.

مؤكداً أن جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا تعد أول جامعة يمنية وضمن أوائل الجامعات على مستوى الشرق الأوسط التي توفر هذه الأجهزة في معاملها كإضافة نوعية إلى المعامل والمختبرات الأخرى المتوفرة والتي تسهم في مجملها في تقديم تعليم طبي نوعي ينافس أعرق الجامعات الاقليمية.

بدوره أشاد رئيس قسم التشريح الدكتور صالح القردعي بجهود قيادة جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا في توفير طاولة التشريح الافتراضية ثلاثية الأبعاد ( Anatomage Table)، والتي تعد من أفضل الوسائل التعليمية التكنولوجية فعالية وقوة في تعليم علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء، والتي تسمح للطلاب بمشاهدة التشريح والتحكم الكامل في مستوى القطع، وتوفر إمكانية الوصول إلى مئات العينات البشرية بلمسة إصبع، وتمكنهم من تصور التشريح كأنه على جثة حقيقية جديدة.

مبيناً ان طاولة التشريح الافتراضية يتم اعتمادها حالياً في العديد من أعرق الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والطبية الرائدة في العالم.

مؤكداً ان طاولة التشريح الافتراضية تعزز من معايير كفاءة العملية التعليمية للجامعة، مما يؤدي إلى نتائج تعليمية أكثر فعالية.